أخبار

أحدث إشعار بحالة سلسلة التوريد لعام 2021

جاسواي

عملاؤنا وشركاؤنا الكرام ،

يريد Jassway استخدام هذا الاتصال لإطلاعك على العديد من قيود التوريد الحرجة التي تواجه الجميع حاليًا على مستوى العالم. يرجى العمل مع فريق المبيعات لدينا لتلبية مطالبك عند التنبؤ و / أو تقديم الطلبات. نحن بحاجة إلى العمل معًا بشكل وثيق لمواجهة هذا التحدي والعمل في أسرع وقت ممكن.

 

المهلة الزمنية وزيادة السعر

-مواد أولية

الصلب: ارتفعت أسعار خام الحديد من 60 دولارًا للطن في أبريل 2020 إلى 155 دولارًا للطن في نهاية ديسمبر 2020. وارتفعت أسعار الحديد خلال نفس الفترة بأكثر من 82٪. سيؤثر ذلك على الصفائح المعدنية للهيكل والمرفقات ومراكز البيانات وغير ذلك الكثير.

يجب أن يستمر الصلب في الارتفاع في عام 2021 ، وسوف يستفيد المنتجون (NYSEARCA: SLX) | البحث عن ألفا

النحاس: تستمر الأسعار في الارتفاع ، كما هو متوقع في نهاية عام 2020 بزيادة قدرها 17٪ عند 3.5 دولار / رطل. أو 7،716 دولار / طن متري. اعتبارًا من 5 فبراير 2021 ، تجاوز سعر LME (بورصة لندن للمعادن) عند 7936.5 دولارًا بالفعل التقدير السابق. ستؤثر هذه الزيادة على لوحة الدوائر المطبوعة وتسخير الأسلاك والكابلات.

أسعار النحاس والمتوسطات الرسمية في بورصة لندن للمعادن | أسعار النحاس في Fastmarkets (ycharts.com)

 

-IC / السلبي / ثنائي الفينيل متعدد الكلور

أشباه الموصلات (Power IC و MOSFET و Memory): نظرًا لقيود السعة ، فقد أدت كل من مسابك IC الرئيسية مثل TSMC و Samsung Electronics إلى تأخير التسليم ، وبعضها على مدار عام ، وبينما تستمر الأسعار في الارتفاع ، لا يزال بإمكاننا تقليص النمو المتزايد الطلب. لقد استهلكت المركبات الكهربائية ، والاتصالات السلكية واللاسلكية 5G والبنى التحتية ، وحوسبة المنزل والألعاب ، معظم إن لم يكن كل الناتج.

النقص العالمي في رقائق الكمبيوتر "يصل إلى نقطة الأزمة" - TheGuardian

أدى سوء التخطيط إلى نقص كبير في أشباه الموصلات - بلومبرج

6 أسباب النقص العالمي في أشباه الموصلات - ناسداك

المكونات السلبية: لقد دفع كبار مصنعي MLCC مثل Murata مهلهم الزمنية. على الرغم من أنها تعمل على تحسين العائد والقدرة ، لا يزال العرض قادرًا على اللحاق بالطلب المتزايد. أعادت أيضًا تخصيص طاقتها الإنتاجية للمنتجات عالية الإنتاجية ، مما يجعل الحصول على بعض المقاومات / المكثفات منخفضة النهاية أمرًا نادرًا.

النقص العالمي في MLCC: ما هي خياراتك؟ - مكونات Avnet Abacus السلبية: ارتفاع الطلب وتوقعات ارتفاع الأسعار لعام 2021 - Astute Electronics

لوحة الدوائر المطبوعة: مع ارتفاع سعر النحاس ، والطلب السريع على المركبات الكهربائية مثل تسلا ، زاد المصنعون من فترات انتظارهم ، ويحتاجون الآن إلى توقع وإيداع لتأمين السعة والتسليم في المستقبل.

 

زيادة رسوم الشحن بقدرة أقل

- الناقلات المشتركة

أولاً ، تسبب جائحة COVID-19 خلال الربع الأول / الربع الثاني في عام 2020 ، وفي وقت لاحق ، أدت زيادة الطلب وانخفاض السعة من قبل شركات الطيران وشركات السفن إلى فرض قيود على الشحن عبر ممرات الشحن في المحيط الهادئ. والجدير بالذكر أن شركات النقل الكبرى مثل DHL و FedEx و UPS أعلنت بالفعل عن تأخر تسليمها وتضيف 3-5 أيام إلى OTD.

- الشحن الجوي

ارتفعت أسعار الشحن الجوي لتصل إلى 700٪ للكيلوغرام الواحد من شنتشن إلى سان فرانسيسكو منذ مارس 2020. ومن المتوقع أن يزداد الشحن الجوي أكثر إذا استمر جائحة COVID-19.

نقص رحلات الركاب يقلص طاقة الشحن الجوي في موسم الذروة | رويترز

يصل ذروة موسم الشحن للشحن الجوي إلى درجة الغليان الكامل - FreightWaves

-الشحن البحري

منذ يونيو 2020 ، تم تعديل أسعار Ocean Freight 8 مرات ، بزيادة تزيد عن 280٪ الآن. يتم تقليل كل من جداول FFE (تعادل أربعين قدمًا) وإبحار السفن ، مما يجعل تخطيط المواد صعبًا بدون تحديد وقت وصول مقدر (ETA).

تكافح ناقلات المحيطات للتغلب على نقص المعدات مثل منافذ إعادة الشحن انظر طفرة الشحن - مراجعة إدارة سلسلة التوريد (scmr.com)

القتال "العدواني" على الحاويات يتسبب في ارتفاع تكاليف الشحن بنسبة 300٪

Evertiq - هل هذه العاصفة المثالية؟

 

سعر الصرف بين الدولار الأمريكي واليوان الصيني

تستمر قيمة اليوان الصيني في الارتفاع وتصل إلى أعلى مستوى تاريخي في الآونة الأخيرة. اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 29/4/21 ، بلغ سعر الصرف 1 دولار أمريكي إلى 6.47 دولارًا كنديًا. أدى الارتفاع الكبير في قيمة اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي إلى فرض صعوبات كبيرة على هيكل التكلفة لدينا.

الدولار الأمريكي (USD) إلى CNY سجل سعر الصرف (exchangerates.org.uk)

الإجراء مطلوب

نظرًا للزيادة الهائلة في مهلة وسعر المواد الخام هذا العام ، فإننا نوصي بشدة أنه يمكنك العمل مع فريق المبيعات لدينا عن كثب لتلبية طلباتك أو التنبؤات. سنحاول بعد ذلك ترتيب الأجزاء في أسرع وقت ممكن لتلبية طلبك في أقرب وقت ممكن لتجنب أي نقص.

شكرا لتفهمك وتعاونك.

 

المدير التنفيذي

دانيال وان

0 تعليقات
اترك تعليقا
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *
إرسال تعليق
اتصل بنا الآن
نظام نقاط البيع الموثوق به ومصنع طرفي الموضع - Jassway
A308, Nanfeng Building, Yungu, Nanshan, Liuxian Avenue, Nanshan District, Shenzhen
يمكنك الوثوق بنا
نحن مصنعون محترفون في الصين ، ونحن نبتكر باستمرار حتى يتمكن عملاؤنا من الحصول على منتجات وخدمات أفضل.
دعم التسويق عن طريق غلوبالسير
أدخل تفاصيل استفسارك ، وسنرد عليك خلال 24 ساعة.
Name can't be empty
لا يمكن أن يكون البريد الإلكتروني فارغًا
Company can't be empty
Phone can't be empty
Products can't be empty
لا يمكن أن تكون الرسالة فارغة
خطأ في رمز التحقق
code
اعادة تعبئه